التخطي إلى المحتوى

 مراسم تنصيب جو بايدن الرئيس الـسادس والأربعون في تاريخ أمريكا حسب أخر المستجدات في العاصمة الأمريكية واشنطن لليوم الأربعاء الموافق العشرين من شهر يناير من العام الحالي 2021  ،وتختلف تلك المراسم عن سابقيها من المراسم السابقة  من حفلات التنصيب وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد، وما لحقه من إجراءات استثنائية حول العالم، وأيضا بسبب الأحداث الأخيرة التي وقعت في السادس من شهر يناير من نفس العام من حوادث اقتحامات، وأحداث شغب من أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب. فيما عرف مؤخرا بحادثة اقتحام الكابيتول.

أبرز المشاركون في حفلة تنصيب جو بايدن:

أبرز المشاركون في حفلة التنصيب للرئيس الجديد جو بايدن هم ثلاثة من رؤساء الولايات المتحدة الامريكية السابقون وهم الرئيس السابق باراك أوباما و الرئيس السابق جورج بوش الابن وأيضا الرئيس بيل كلينتون، فيما سيكون الرئيس ترامب هو أول رئيس في تاريخ للولايات المتحدة الامريكية منذ الرئيس الأمريكي أندرو جونسون والذي تولى حكم أمريكيا في الفترة  ما بين 1865 و1869 من يتغيب عن حفل مراسم  التنصيب لخليفته الجديد في الرئاسة. وسوف يشارك من الفنانون الامريكيون ليدي غاغا والتي سوف تغني النشيد الوطني الأمريكي،وأيضا الفنانة جينيفر لوبيز،وجاستن تيمبرليك،وفرقة “فو فايترز”.و قدبلغ عدد حضور الحفل حوالي الألف ضيف فقط بسبب تطبيق الإجراءات الخاصة بالتباعد الاجتماعي بسبب فيروس كوقيد 19 المستجد.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يترك العاصمة الأمريكية(واشنطن):

 عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من خلال كلمة قصيرة ألقاها واصفا فترة ولايته للولايات المتحدة الامريكية بأنها “أكبر شرف لحياته”متمنيا ألا يطول وداعه للبيت الأبيض لفترة طويلة وبعدها قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمغادرة العاصمة  الأمريكية واشنطن مودعا البيت الأبيض بصفته الرئيس رقم خمسة وأربعين  في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية. واستقل طائرة متجها إلى قاعدة أندروز الجوية والتي تقع في الولاية الامريكية ماريلاند وتبعد بمسافة أربعة وعشرين كيلومتر عن وسط العاصمة الامريكية واشنطن وسوف يتوجه بعدها  دونالد ترامب على متن طائرة رئاسية إلى منزله الواقع في الولاية الامريكية فلوريدا. فديو لحظة وصول بايدن لمراسم التنصيب الأخيرة في العاصمة الامريكية واشنطن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *