التخطي إلى المحتوى

دبي ، الإمارات العربية المتحدة شغل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم منصب الإمارة لمدة 50 عامًا. ومنذ عام 1971 ، أعلن اتحاد الإمارات العربية المتحدة عن تأسيس ولايته الأولى ، وبدأت الحكومة حتى وفاته. أعلن في 24 مارس 2021.

اقرا ايضا :

شغل الشيخ حمدان ، شقيق نائب رئيس دبي ورئيس مجلس الوزراء والحاكم الشيخ محمد بن راشد ، العديد من المناصب الهامة في الإمارات ودبي خلال مسيرته المهنية ، بما في ذلك نائب حاكم دبي وعمدة دبي.

ولد الشيخ في دبي في 25 ديسمبر 1947. درس في المدرسة الأحمدية والمدرسة المتوسطة في ثانوية دبي ، ثم انتقل إلى المملكة المتحدة لدراسة اللغة الإنجليزية والعلوم البلدية في جامعة كامبريدج.

تولى الشيخ منصبه كرئيس لبلدية دبي فور تخرجه في منتصف الستينيات ، حتى عندما كان أول رئيس ونائب لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للمالية والاقتصاد والتجارة والصناعة بعد هذا المنصب ، لا يزال يحتفظ بهذا المنصب. بعد إعلان الاتحاد في 2 ديسمبر 1971 ، ترأس الحكومة الاتحادية الأخ الراحل الشيخ مكتوم بن راشد (الشيخ مكتوم بن راشد).

بعد سبعة أيام من تشكيل مجلس الوزراء الإماراتي ، شغل الشيخ حمدان منصب وزير المالية منذ إنشاء مجلس الوزراء في 9 ديسمبر 1971.

يترأس الشيخ حمدان العديد من الهيئات والهيئات الحكومية رفيعة المستوى التي تلعب دورًا حيويًا في دعم الاقتصاد وسوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي ، وأهمها حكومة بلدية دبي ، وجمعية آل مكتوم الخيرية ، ودبي. مركز التجارة العالمي ، شركة بترول الإمارات الوطنية وشركة ، دبي غاز ، شركة دبي للألمنيوم ، شركة الإمارات الوطنية للمنتجات البترولية ومركز معالجة حقول النفط.

في عام 2006 ، حصل الشيخ على ثلاث شهادات فخرية من الأكاديمية الملكية في إنجلترا ، حيث حصل على شهادة الزمالة الفخرية من الأكاديمية الملكية للطب الباطني بلندن ، وشهادة الزمالة الفخرية من الكلية الملكية البريطانية. أطباء ادنبره ، المملكة المتحدة. ، وشهادة الزمالة الفخرية من الكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسكو.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، يشغل اليوم منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية في دبي الشيخ حمدان بن لا الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

وقال في تغريدة على تويتر: إنا لله وإنا راجعون. رحمك الله أخي ودعمي ورفيقي.

جدير بالذكر أن المغفور له الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أصبح وزيراً للمالية منذ إعلان أول حكومة لدولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971.

خلال حياته المهنية ، شغل الشيخ حمدان العديد من المناصب الهامة في الإمارات ودبي ، بما في ذلك نائب حاكم دبي ورئيس بلدية دبي.

ولد الشيخ في دبي في 25 ديسمبر 1947. درس في المدرسة الأحمدية والمدرسة المتوسطة في ثانوية دبي ، ثم انتقل إلى المملكة المتحدة لدراسة اللغة الإنجليزية والعلوم البلدية في جامعة كامبريدج. بحسب موقع بلدية دبي.

شغل الشيخ منصب رئيس بلدية دبي بشكل مباشر بعد تخرجه في منتصف الستينيات حتى شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير المالية والاقتصاد والتجارة والصناعة. تحتفظ بهذا المنصب. بعد تشكيل الحكومة الاتحادية للمرة الثانية في ديسمبر 1971 ، تم تشكيل الحكومة الاتحادية برئاسة الأخ الراحل الشيخ مكتوم بن راشد (الشيخ مكتوم بن راشد).

منذ 9 كانون الأول (ديسمبر) 1971 ، وهو اليوم السابع منذ تأسيس عصبة الوزراء ، يتولى الشيخ “حمدان” منصب وزير المالية منذ إنشاء مجلس الوزراء ، وهو معروف بشغفه بالأدب. العلم والتنمية العلمية ، وشغفه بالتنمية البشرية المستدامة في بيئة عالمية مستقرة تقوم على الحوار والشراكة. بحسب موقع مجلس الوزراء الإماراتي.

اقرا ايضا :

تمويل بدون كفيل وبأقل راتب للسعودي والمقيم من بنك البلاد

يترأس الشيخ حمدان العديد من الجهات الحكومية رفيعة المستوى التي تلعب دورًا حيويًا في دعم الاقتصاد وسوق العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي ، وأهمها بلدية دبي ، وجمعية آل مكتوم الخيرية ، ودبي للتجارة العالمية. المركز ، ومؤسسة البترول الوطنية الإماراتية ، ودبي غاز ، ومؤسسة دبي للألمنيوم ، والمؤسسة الوطنية للمنتجات البترولية الإماراتية ، ومركز معالجة حقول النفط.

في عام 2006 ، تسلم الشيخ ثلاث شهادات فخرية من الأكاديمية الملكية. حصل على الزمالة الفخرية من الكلية الملكية للأطباء في لندن ، وزميل فخري للكلية الملكية للأطباء في إدنبرة ، وزميل فخري للكلية الملكية للأطباء والجراحين في غلاسكو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *