التخطي إلى المحتوى

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي عن مواعيد امتحاني الشهادة الاعدادية والثانوية.

اخر اخبار الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم / وقال وزير التربية والتعليم ، في بيان اليوم ، إن امتحانات الشهادة الإعدادية ستقام في يونيو المقبل ، فيما ستقام امتحانات الثانوية العامة خلال شهري يوليو وأغسطس.

اقرا ايضا :

وأكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة ستكون إلكترونية وفي اللجان المدرسية باستخدام نظام “الكتاب المفتوح” ، مبينا أن امتحانات الثانوية العامة ستكون مختلفة عن امتحانات الصفين الأول والثاني.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن امتحانات الصفين الأول والثاني من التعليم الثانوي العام ترقى إلى مستوى التجهيزالى الشهادة الثانوية العامة ، بحيث لا يستغرب أي طالب عدم إشباع رغباته الجامعية ، بل بالأحرى. يتم تدريبهم على طبيعة الأسئلة وتحسين أدائهم في كل موضوع.

اخر اخبار الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم

وأضاف وزير التربية والتعليم: نحن نقارن أداء الطالب مع زملائه ، الفكرة ليست في العدد ، هل أنا طالب متميز أم لا ”، مؤكداً أن من غش في الامتحان فقد الفرصة لمعرفة مستواه الحقيقي ، وإذا تم تسريب الامتحان بين مجموعة من الطلاب سنعرف ذلك لأن النتيجة ستكون غير طبيعية.

وأوضح الوزير: إذا كان التقدير العام أقل من مستوى معين للطالب ، سنبلغه بذلك ، وسنخبره أنك لست مستعدًا للصعود العام المقبل لأن مستواك ضعيف وتحتاج إلى التكرار. في مواد معينة ، لذا فهم لا يغلقون الامتحان ولكنهم يعرفون المستوى الحقيقي.

وقال وزير التربية والتعليم ، إن امتحانات الشهر الماضي للفصل الأول للصفين الأول والثاني من الثانوية العامة ، بها مشكلتان ، الأولى فنية ، والثانوية العامة لن تستخدم نفس الأساليب ، والمشكلة الثانية مرتبطة. للغش وهذه طريقة قديمة منذ زمن بوكليت.

وأضاف: “نقدم خدمة للطلاب للتحضير للصف الثالث الثانوي ، لتحقيق هدف كل أسرة مصرية ، ويفترض أن يحرص الطالب على معرفة مستواه الحقيقي” ، مؤكدًا أن الأول و الأيام الثانية في الامتحانات السابقة كان هناك خلل في مبدأ تكافؤ الفرص ، وبعض الطلاب لم يكونوا على دراية بفلسفة التقييم. ومع ذلك ، ستعالج الوزارة هذا الخلل خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

ومع ذالك قال الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم ، إن الصفين الأول والثاني من التعليم الثانوي العام قد وصلوا إلى مستوى الإعداد للدبلوم الثانوي ، فلا يفاجأ أي طالب بعدم تلبية تطلعاته الجامعية. لقد تلقوا تدريبًا على طبيعة المشكلة وحسّنوا من أدائهم في كل موضوع.

وأضاف: “نحن نقارن أداء الطالب مع زملائه ، الفكرة ليست في العدد ، هل أنا شخص متميز أم لا” ، مؤكدًا أن من غش في الامتحان فقد الفرصة لمعرفة مستواه الحقيقي ، وإذا تم تسريب الامتحان بين مجموعة من الطلاب سنعرف ذلك لان النتيجة ستكون غير طبيعية.

اقرا ايضا :

وأوضح أنه إذا كان التقدير العام أقل من مستوى معين للطالب ، فسوف نبلغه بذلك ، وسنخبره أنك لست مستعدًا للصعود العام المقبل لأن مستواك ضعيف وتحتاج إلى التكرار فيه. مواضيع معينة. المهم ليس إغلاق الامتحان ، ولكن معرفة المستوى الحقيقي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *